للأسبوع الثامن عشر على التوالي.. عملية الفارس الشهم 3 تواصل تقديم المساعدات لإغاثة سكان قطاع غزة

للأسبوع الثامن عشر على التوالي.. عملية الفارس الشهم 3 تواصل تقديم المساعدات لإغاثة سكان قطاع غزة

الفارس الشهم:

للأسبوع الثامن عشر على التوالي.. عملية الفارس الشهم 3 تواصل تقديم المساعدات لإغاثة سكان قطاع غزة، بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، واصلت عملية الفارس الشهم 3 حملة تقديم المساعدات الإنسانية للأسبوع الثامن عشر، لإغاثة النازحين في قطاع غزة ولمحاولة التخفيف عنهم وتوفير الإحتياجات الأساسية في ظل الأوضاع المأساوية التي يمر بها القطاع.

وفي إطار الدعم الإغاثي المتواصل لدولة الإمارات العربية المتحدة، واصلت عملية الفارس الشهم 3 حملة إسقاط المساعدات “طيور الخير” لإغاثة النازحين في غزة وشمال القطاع، بهدف تخفيف معاناتهم وتقديم الدعم اللازم لهم، ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها، حيث تقدر كمية المساعدات التي سقطت في غزة والشمال عبر الطائرات منذ بدأ العملية 438 طن.

وضمن عملية الفارس الشهم 3، أرسلت دولة الإمارات 16233 طناً من الإحتياجات الإنسانية والإغاثية، و184 طائرة شحن مساعدات منذ بدأ العملية بتاريخ 2023/11/5، و546 شاحنة نقل بري وسفينتي مساعدات، لتقديم الإغاثة والدعم للنازحين في قطاع غزة، ما يعكس نهج الإمارات الراسخ التي لطالما سارعت في الاستجابة لاحتياجات الشعب الفلسطيني، وكانت سباقة في خدمتهم وتقديم اللازم لهم.

ولا تزال عملية الفارس الشهم 3 تواصل تقديم المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني، حيث قدمت مساعداتها للمستشفيات الصحية في غزة، وأنشأت مستشفى ميداني سعته 150 سريراً، مُجهز بكافة الامكانيات والأجهزة الحديثة والطواقم الطبية، حيث قدمت العلاج لــ10430 مُصاب، ونفذت 988 عملية جراحية داخل المستشفى.

وأعلنت دولة الإمارات في وقت سابق  عن إبحار مستشفى عائم متكامل متجة إلى قبالة سواحل مدينة العريش المصرية لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين، حيث يظم طاقما طبيا وإداريا مكونا من 100 من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ اضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة، وتبلغ سعة أسرة المستشفى 100 سرير وغرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية إضافة إلى طائرة إخلاء وزورق إخلاء طبي وسيارات إسعاف مجهزة بأحداث الأجهزة الطبية.

وقدمت عملية الفارس الشهم 3 خلال الأسبوع الثامن عشر من العملية الإغاثية، 69810 طرد إغاثي، وساهمت في تقديم 58434 كسوة شتوية للعائلات النازحة في قطاع غزة، وضمن مشروع “تكيات الخير” وصل عدد المستفيدين من المشروع 307520 مستفيد خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان المبارك، وقدمت الخبز المدعم لــ 104330 مستفيد، و756 خيمة للعائلات النازحة في محاولة للتخفيف عنهم في ظل الأوضاع المأساوية الصعبة التي يمر بها سكان القطاع.

وتَهدف عملية الفارس الشهم 3، من خلال حملاتها الإغاثية والمساعدات التي تُقدمها يومياً للنازحين في مراكز الإيواء، تخفيف المعاناة عن النازحين وتوفير الاحتياجات الأساسية ومتطلباتهم، بعد تفاقم الأوضاع في غزة، حيث سارعت دولة الإمارات العربية المتحدة من الحظة الأولى الى تقديم المساندة والدعم والمساعدة لكافة الفئات في قطاع غزة.