ما هي عملية الفارس الشهم 3 ؟

الفارس الشهم 3 .. عمليات إغاثية ومساعدات مُقدمة للنازحين في قطاع غزة

بتوجيهات من صاحب السمو  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة عملية الفارس الشهم 3 كبرى العمليات الإغاثية الإماراتية في فلسطين، لتقديم المساعدات والمبادرات والمشاريع للنازحين في قطاع غزة، للتخفيف من معاناتهم في ظل العدوان الإسرائيلي والحصار المُستمر على قطاع غزة.

وتَهدف عملية الفارس الشهم 3، من خلال حملاتها الإغاثية والمساعدات التي تُقدمها يومياً للنازحين في مراكز الإيواء، تخفيف المعاناة عن النازحين وتوفير الاحتياجات الأساسية ومتطلباتهم، بعد تفاقم الأوضاع في غزة جراء الحرب الدائرة.

وباشرت عملية الفارس الشهم 3 عملها ودعمها لقطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من شهر تشرين الأول، حيث سيرت دولة الامارات الشقيقة قوافل مُحملة بالمساعدات الانسانية والإغاثية، وأنشأت مراكز لإيواء النازحين وقدموا الدعم اللازم، للتخفيف من معاناة النازحين الذين يعيشون أوضاع إنسانية صعبة.

ولا تزال عملية الفارس الشهم 3 تواصل تقديم المساعدات الإغاثية للشعب الفلسطيني، حيث قدمت مساعداتها للمستشفيات الصحية في غزة، وأنشأت مستشفى ميداني سعته 150 سريراً، مُجهز بكافة الامكانيات والأجهزة الحديثة والطواقم الطبية، بالإضافة لنقاط طبية لتوسعة مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جنوبي القطاع، وواصل أيضاً فريق المتطوعين جولتهم بين خيام النازحين لتفقد مرضى الأمراض المزمنة في مراكز الإيواء وقدموا الأدوية اللازمة لهم من خلال فرق طبية متطوعة.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن إبحار مستشفى عائم متكامل متجة إلى قبالة سواحل مدينة العريش المصرية لتقديم الدعم الطبي اللازم إلى الأشقاء الفلسطينيين، حيث يظم طاقما طبيا وإداريا مكونا من 100 من مختلف التخصصات تشمل التخدير والجراحة العامة والعظام والطوارئ اضافة إلى ممرضين ومهن مساعدة، وتبلغ سعة أسرة المستشفى 100 سرير وغرف عمليات وعناية مركزة وأشعة ومختبر وصيدلية ومستودعات طبية إضافة إلى طائرة إخلاء وزورق إخلاء طبي وسيارات إسعاف مجهزة بأحداث الأجهزة الطبية.

وقَدمت عملية الفارس الشهم 3، كبرى العمليات الإغاثية الإماراتية في قطاع غزة، طرود للمرأة والطفل وكسوة شتوية للنازحين، بالإضافة لطرود غذائية ، وأعدت وجبات غذائية في مراكز الإيواء، ونفذت حملات الخبز المدعم وتوزيع التمور على مراكز النازحين، ومشاريع تقديم المياه الصالحة للشرب مجاناً، وانارة مراكز النازحين بمصابيح تعتمد على الطاقة البديلة.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية لقطاع غزة، ما يعكس نهج الدولة الراسخ التي لطالما سارعت في الاستجابة لاحتياجات الشعب الفلسطيني، وكانت سباقة في خدمتهم وتقديم اللازم لهم.