الفارس الشهم 3 يواصل ضخ المياه الصالحة للشرب في مدينة رفح

الفارس الشهم 3 يواصل ضخ المياه الصالحة للشرب في مدينة رفح

الفارس الشهم:

ضمن عملية الفارس الشهم 3 تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة ضخ المياه الصالحة للشرب إلى النازحين في رفح، عبر أنابيب مياه قادمة من ستة محطات أقامتها في الأراضي المصرية بقدرة إنتاجية تصل إلى مليون ومائتي ألف غالون يومياً،لخدمة قرابة مليون ونصف المليون نازح، حيث أنشأت الإمارات وسط الأحياء السكنية عدداً من الخزانات التي تصل سعتها إلى عشرة آلاف لتر.

وقال المهندس فراس أبو نقيرة، مدير مقر رفح الإقليمي بمصلحة مياه بلديات الساحل: “المشروع بكافة تفاصيله ومكوناته بدعم كريم من الإمارات العربية المتحدة ضمن عملية الفارس الشهم 3، حيث تواصل دعم كافة القطاعات في غزة للخفيف من معاناتهم في ظل الأوضاع الإنسانية الصعبة”.

المستفيدون من المشروع الذي يعالج أزمتى شح المياه وملوحتها الشديدة في قطاع غزة اعتبروه الأهم، نظراً لحاجتهم الماسة للمياه الصالحة للشرب، حيث يساهم هذه المشاريع في تعزيز قدرات القطاعات الخدماتية المختلفة التي انهارت خلال الشهور الماضية.

وفي وقت سابق قدمت عملية الفارس الشهم 3 خدمة المياه الصالحة للشرب للنازحين وأوصلتها للحي السعودي بمدينة رفح، وأنشأت خط بطول 3200 متر وبقطر 10 انش يزود الخزان بكمية مياه تُقدر 2400 لتر مكعب يومياً أي معدل 100 لتر مكعب بالساعة، وتمد دولة الإمارات قطاع غزة بالمياه ضمن مشروع إغاثي عابر للحدود؛ حيث تسعى إلى توسعته وتطويره في إطار رؤيتها الإنسانية الخالصة.